قبل أن تدخل أي مجال اقتصادي أو تجاري، وقبل أن تضع أموالك بأي مشروع تجاري، عليك أن تعرف كل شئ عن هذا المجال، حتى لا تترك أي شئ للفرصة، فالخسارة مرفوضة تماماً، خاصة في بعض المجالات، التي تجعلك تخسر كل أموالك، لذا قبل أن تقرر اقتحام أي سوق عليك أن تدرسه جيداً، للتعرف على طبيعته، وطبيعة المنافسين.

في الوقت الأخير، انجذب الكثير من رجال الأعمال والمستثمرين، إلى سوق الفوركس وبدأوا يضخون أموالهم بهذا المجال، ربما لأنه يحقق أرباح هائلة في وقت صغير، أو لأنه من الأسواق التي تعمل على مدار الساعة، أو لأنه من الأسواق العالمية التي لا يوجد مركز محدد لها، وبالتالي لن يكون حكر على رجل أعمال أو شركة، أو لأنه من الأسواق المرنة، التي يمكن للمستثمرين أن يتداولوا بها من اي مكان بالعالم وفي أي وقت، ربما لكل هذه المميزات معاً أقبل الجميع عليه، وصار في وقت قياسي من أهم الأسواق التجارية في العالم كله.

الجميع يعلم مميزات سوق الفوركس، وبالتالي اقبلوا عليه بهذا الشكل الكبير، ولكن بالتأكيد البعض لا يعرف كل شئ عن الفوركس، وخاصة صغار المستثمرين، أو رجال الأعمال الذين انضموا له مؤخراً، واليوم سنقدم لكم كل الأمور التي لا تعرفوها عن سوق الفوركس من خلال هذا المقال.

– البعض يعتقد أن سيصبح مليونير بعد شهور قليلة من دخول سوق الفوركس، ربما يكون هذا الاعتقاد حقيقة وربما يكون وهم، فسوق الفوركس مثله مثل باقي الأسواق التجارية، التداول فيه يحتمل المكسب والخسارة معاً، وبالتالي توقع الخسارة خاصة إذا كنت مبتدأ وليس لديك خبرة كبيرة، ولذا ننصحك بالبدء بعمليات تداول صغيرة.

– قبل أن تدخل إلى سوق الفوركس، عليك أن تقرأ كثيراً عنه، حتى تتعرف على طبيعة السوق، وكيف يتم التداول عليه؟، وكيف تتفادى الخسارة وتحقق ربح كبير؟، كل هذه المعلومات يمكنك الحصول عليها من خلال المقالات المنتشرة على الإنترنت، كما يمكنك الاستعانة بخبرة الآخرين.

– العمل في سوق الفوركس، يحتاج إلى شخص مُتزن لديه القدرة على اتخاذ القرارات السريعة، بشأن عمليات البيع والشراء، فاللحظة الواحدة تفرق كثيراُ، وتجعلك تخسر بدلاً من أن تكسب، كما يجب أن تكون هذه القرارات صائبة، لذا قبل أن تدخل إلى هذا المجال، اسأل نفسك هل أنت شخص هادئ مُتزن قادر على التفكير سريعاً؟.

– وسيط الفوركس الجيد من أهم العوامل التي تساعدك على تحقيق الأرباح في هذا المجال، لذا عليك اختيار وسيط فوركس جيد ذو سمعة طيبة، وعليك أن تتخذ وقت كافي، حتى تسأل عن أفضل وسيط فوركس، يمكن أن تتعامل معه.

– سوق الفوركس يتأثر كثيراً، بالتغييرات السياسية والاقتصادية وبالتالي في بداية كل يوم عليك متابعة الأخبار والأحداث التي تدور في العالم كله، فهذا سيساعدك في اتخاذ الكثير من القرارات بخصوص عمليات بيع وشراء العملات.