تعاني الامهات العربيات كثيراً عند ارضاع اطفالهن بالاعتماد علي الببرونة، فالام تقوم بسند الطفل باحدي اليدين وتمسك الببرونة باليد الاخري لتضعها في فم الطفل وهذا يعني انها لن تتمكن من فعل اي شئ حتي تنتهي من ارضاع طفلها، وهذا يتضارب مع رغبة الام التي ترغب في فعل اشياء عديدة بيديها اثناء ارضاع طفلها.

فكرة المشروع:

توجد هناك حاجة كبيرة الي هذا المنتج “حامل الببرونة” في بلادنا العربية وفي نفس الوقت لا يوجد مصنع او مستورد يقوم بتوفيره في الاسواق العربية، وهذا يعني ان هناك فرصة اكثر من ممتازة يجب استغلالها في اسرع وقت ممكن، فأول من يصنع ويوزع هذا المنتج سيتمكن من تحقيق ارباح هائلة قد تصل الي ملايين الدولارات. وبكل تأكيد يمكنك ان تكون هذا الشخص وسنوضح لك فيما يلي كيفية تنفيذ هذة الفكرة علي ارض الواقع بالاضافة الي توضيح كيفية تسويق وتوزيع المنتجات.

كيفية صناعة حامل الببرونة:

لن انصحك باستيراد حامل الببرونة لأن سعرة في شركة Better Family مرتفع، كذلك اذا قمت بإستيرادة فستضطر الي تحمل مصاريف شحن وجمارك وهذا يعني ان سعر البيع للمستهلك النهائي سيكون مرتفع وهذا ليس بالامر الجيد، لذلك انصحك بعمل تصميم مشابهة لتصميم The Beebo ومن ثم تتجة الي احد المصانع المحلية المتخصصة في انتاج المنتجات المطاطية او منتجات السليكون ليحولوا التصميم الي منتج. وبكل تأكيد يجب ان لا تطلب من المصنع صناعة كمية كبيرة من حامل الببرونة في البداية بل يجب ان تطلب منهم عينات تجريبية وليكن 10 قطع فقط.

تجربة حامل الببرونة:

يمكنك توزيع العينات التجريبية علي عدد من الامهات ويفضل ان يكن قريبات منك ليسهل عليك الوصول اليهم فيما بعد، بعد فترة قصيرة (عدة ايام او اسبوع) يمكنك التواصل مع هؤلاء الامهات لتتعرف علي ارائهن في المنتج، وان وجدت ان اغلب الاراء سلبية وان وقلن لك بأن المنتج غير مريح او يحتاج الي بعض التعديلات فيمكنك العمل علي اعادة تصميم النموذج من جديد مع مراعاة وضع ملاحظهتن في اعتبارك اثناء عمللك علي التصميم الجديد ومن ثم يمكنك العودة الي المصنع وطلب تصميم عينات تجريبية اخري وتوزيعها عليهن للحصول علي ارائهن مرة اخري. اما اذا كانت الاراء ايجابة وقالت لك الامهات بأن المنتج مريح وفعال وانهن قد احببنة، فيمكنك التحرك من اجل تنفيذ الخطوة التالية. (لا تقم بجمع العينات من الامهات).

انتاج حامل الببرونة بكميات اكبر:

بعد التأكد من ان المنتج جيد ويمتاز بالعديد من المميزات مثل (الجودة العالية، سهولة التنفيذ، القدرة علي اداء الوظيفة التى صنع من اجلها بكفآة عالية) يمكنك صناعة كمية تعتبر كمية تجريبية وهذة الكمية سيتم توزيع عينات منها علي المحلات التجارية وكذلك التجار ومنها ايضاً يتم البيع للافراد العاديين، وان وجدت ان الاقبال علي المنتج جيد فيمكنك انتاج كميات اكبر والعمل علي توزيعها وبيعها وبكل تأكيد يمكنك البدء بمدينتك ومن ثم يمكنك التوسع لتغطية المدن والمحافظات المجاورة ومع الوقت يمكنك العمل علي تصدير المنتجات الي الدول المجاورة.

كيفية تسويق وبيع المنتجات:

  • يمكن الاعتماد علي الانترنت لاشهار العلامة التجارية الخاصة بك وكذلك تسويق وبيع حامل الببرونة.
  • من الممكن عمل اعلانات علي الفيس بوك كما يمكن عمل حملات اعلانية علي جوجل ادوردز وتستهدف بها الامهات الجدد.
  • يمكن الاعتماد علي اسلوب البيع الشخصي، وذلك عن طريق توظيف مندوبين مبيعات وتسويق اكفاء دورهم عرض عينات من المنتج علي اصحاب محلات مستلزمات الاطفال وتجار الجملة واقناعهم بشراء كميات من المنتج.
  • يمكن الاعتماد علي الاعلانات المقروئة وذلك عن طريق عمل اعلانات عن حامل الببرونة في احدي المجلات الاعلانية التي يقرأها العديد من الناس ومن بينهم العملاء المستهدفين لك (تجار الجملة، اصحاب محلات مستلزمات الاطفال، الاباء والامهات الجدد).
  • يمكن عمل فيديو ترويجي احترافي يبين مدي اهمية ومزايا المنتج وقدرتة علي تقديم الراحة للامهات وعرضة علي المنتديات النسائية وكذلك علي مواقع التواصل الاجتماعي. هذة الخطوة من شأنها اقناع العديد من الامهات بشراء المنتج.
  • يمكن تكليف بعض من اخصائيات التسويق “فتيات” بعمل زيارات الي المواقع التي يتواجد بها الامهات مثل الاندية الاجتماعية، الندوات الخاصة بالنساء والامهات، مراكز التسوق وغيرهم من الاماكن وتوزيع الدعاية الخاصة بالمنتج عليهن والتحدث معهن سريعاً بشأنة.
  • اذا تم تحقيق مبيعات كبيرة فيمكن عمل اعلانات مرئية علي التليفزيون وكذلك علي قنوات التيوتيوب الشهيرة.

11-4-2017 3