مشروع تصنيع الاكواب الورقية من المشروعات الناجحة جدا وذلك بسبب الاقبال الكبير جدا على الاكواب الورقية فى المنازل والمطاعم والمستشفيات والسوبر ماركت تكاد تكون تنافس الاكواب البلاستيكية من حيث كميات الاستخدام وتتميز عن الاكواب البلاستيكية من حيث الاشكال والتصميمات الرائعة التى ترسم عليها ولذلك تحقق ربحية كبيرة جدا .. لذا ننصح بنفيذ هذا المشروع فورا لما يحققه من ارباح كبيرة وسهولة فى التسويق

الأكواب الورقية (استخدام لمرة واحدة) كتصنيع وكتجارة من المشاريع الناجحة خاصة أن عليها طلب واستهلاك واسع بعد انتشار ثقافة الوجبات السريعة وانتشار المطاعم والكفاتيريات

عادة من يملك خط إنتاج للأكواب يملك  معه خطوط أخرى مساعدة له لتصنيع أشكال أخرى من المستهلكات في نفس الاتجاه كالاطباق وصناديق التغليف وورق التغليف وورق لف الساندويتش, وذلك لعدة أسباب:

– البنية التحتية لأي خط إنتاج لصنف محدد هي ذاتها لباقي الأصناف في نفس المجال بالتالي تكلفة أقل كلما زادت الأصناف.

– أن من يشتري الأكواب بالعادة والغالب سيحتاج لأصناف أخرى ويفضل أخذها من مكان واحد سواء كان تاجراً بالجملة أو مستهلك مباشر.

تكلفة ماكينة تصينع الكاسات الورقية تقدر من 5000-10000 دولار (صنع في الصين)

– الماكينة ليست كبيرة جدا ولا تحتاج لمساحة كبيرة كما يتخيل البعض.

– يكون بها قالب واحد للكاسات وان اردت قالب اخر تكلفته ما بين 700-800 دولار.

– تستطيع طلب الكرتون من مصنع الماكينات وكلما زادت كمية الكرتون المستورد كلما قلت التكلفة عليك.

– الربح في كثرة الانتاج وسرعة التوزيع … لانه كلما تعطل الانتاج او تباطأ التوزيع اصبح عبئا عليك في التكلفة… فالربح يكمن في عدم الوقوف عن الانتاج.

– عند استيراد الماكبنة عليك طلب بعض قطع الغيار من المصنع حتى لا تتعطل في حال حصل اي عطل او خراب في الماكينة.

-يفضل المعاينة المباشرة للماكينة او تكليف اي شخص ثقة تعرفه يعيش في الصين لانهم في بعض الاحيان يرسلون ماكينات بها قياسات كاسات ليست مستهلكة عندنا فهذه تكون المشكلة الكبرى عندك واحيانا تكون الماكينات ببرمجة صينية وليس بها لغة انجليزية او عربية.

-الماكينة بها امكانية صناعة فناجين كرتون و صحون كرتون لكن عليك طلب القوالب الخاصة بها والكرتون الخاص بها.

تسويق وبيع المنتجات:

تعيين مندوبين للتوزيع على الكافيتريات والمطاعم ومحلات المشروبات السريعة والكافيهات الموجودة داخل المعاهد والجامعات والمدارس.

عمل اعلانات في المجلات والجرائد المحلية بحيث يأتيك عملاء جدد

المشاركة فى المعارض المختلفة التي تعرض منتجات مختلفة.

مراعاة ان لا تكون أسعار الأكواب الورقية التي تعرضها اعلي من سعر المنافسين في السوق.

akwap2