“مشروع تجارة خامات صناعة الملابس” هو مشروع مربح وبسيط جدا وسوف نقدم لكم خطوات تنفيد فكرة المشروع وكيفية حساب ارباح المشروع الهائلة وتغطية نفقاته.

تنتشر مصانع ومشاغل ومحلات خياطة وصناعه الملابس في كل مكان من حولنا وذلك لأن الملابس سلع اساسية يحتاج اليها كل انسان، والجدير بالذكر ان جميع تلك المحلات والمصانع والمشاغل تحتاج الي خامات متنوعة لتتمكن من انتاج وصناعة الملابس المختلفة، ومن امثلة هذة الخامات (الاقمشة المختلفة، الأزرار بأنواعها واحجامها، الشماعات، السحابات، الخيوط، الكباسين، الاكسسوارات المختلفة).

هذا ويمكن لنا ان نتاجر في مجموعة بسيطة من تلك الخامات على ان نتوسع فيما بعد، بمعنى ان نقوم بتوزيع الاقمشة والخيوط فقط في البداية مثلا على المصانع والمشاغل ومحلات صناعة الملابس ومع الوقت سنربح المال ويمكننا استغلالة في توسعة النشاط وذلك بشراء خامات اضافية مثل الاكسسوارات والازرار وغيرهم من الخامات ونوزعها ايضاً بنفس الطريقة وبالتالي ستزداد ارباحنا وهذا هو الغرض الاساسي من المشروع.

موقع ومساحة المشروع:

ستحتاج الى محل كبير نسبياً في منطقة سكنية تنتشر بها محلات ومشاغل ومصانع صناعة الملابس، ويتم تجهيزة بأرفف خشبية وفاترينات وادوات اضافية مثل ادوات القص والقياس والتحديد وغيرهم من الادوات الاخري التى تسهل العمل،وايضا مكتب لحفظ الاوراق والدفاتر والاموال وكراسي ليستريح العملاء عليها.

كيفية شراء البضائع:

يوجد مستوردين كثر يقومون بإستيراد الاقمشة والخيوط وخامات صناعة الملابس الاخري من دول عديدة مثل تايلاند وتركيا والصين وغيرهم من البلدان، ويمكننا ان نبحث عن هؤلاء المستوردين ونعاين بضائعهم ومن ثم يمكننا ان نتعامل مع افضل مورد او افضل الموردين الذين يقدمون لنا المنتجات التى نحتاجها بأفضل الاسعار الممكنة.

العمالة المطلوبة للمشروع:

يحتاج المشروع الى اكثر من موظف للعمل بالمحل ويمكن في البداية الاكتفاء باثنين موظفين فقط بشرط ان تكون لهم خبرة جيدة في المبيعات كما يجب ان يتواصل معهم مالك المشروع بشكل مستمر ويرشدهم ويقدم لهم الدعم والنصح، هذا ويحتاج المشروع الى موظفين اخرين مسؤلين عن التسويق والتوزيع ويتم تحديد عددهم بناء على حجم البضائع وحجم المهام واماكن تواجد العملاء وغيرهم من المعايير.

بيع وتجارة خامات صناعة الملابس:

  • يمكن البيع عن طريق المشروع نفسة.
  • يمكن عمل اعلانات في المجلات الاعلانية مع ارفاق ارقام التواصل وعنوان المتجر.
  • يمكن عمل حملات اعلانية تستهدف بها العاملين في صناعة الملابس.
  • يمكن تكليف موظف تسويق والتوزيع بعمل زيارات لمحلات الخياطة ومصانع ومشاغل صناعة الملابس.
  • يمكن عقد صفقات مستمرة مع بعض العملاء.

ملاحظة هامة:

يجب عمل دراسة جدوي للمشروع حيث انة من المشاريع المهمة والتى يجب ان تدرس بعناية قبل تنفيذها فعلياً على ارض الواقع.