مدير المجتمع هو أول شخص يتعامل مع العملاء الحاليين والجدد، لذا على صاحب الشركة أو المؤسسة أن يختاره بعناية شديدة، حفاظاً على سمعة الشركة، وللحفاظ على ولاء العملاء، ولجذب عملاء جدد وزيادة جماهرية الشركة، فمن المعروف أن العميل يكون صورة عن الشركة من خلال تعامل العاملين بها معه، طريقة تحدثهم، العمل على تلبية رغباته، الوصول إلى حل لمشكلة يعاني منها، كل هذه الأشياء هي التي تجعل العميل لديه ولاء لشركة معينة، ويرفض التعامل مع غيرها.

يقوم مدير المجتمع بمهام هامة وخطيرة، لذا يجب أن يتسم بصفات معينة، ويجب أن يكون لديه مهارات معينة، حتى يكون قادر على أداء هذه المهمة بنجاح، ومن خلال هذا المقال سنسلط الضوء على أهم المهارات التي يجب أن تتوافر في مدير المجتمع، والتي يجب على مدير الشركة، أن يختاره بناءاً عليها، والتي من أهمها.

القدرة على فهم العميل
مدير المجتمع هو أول شخص يتعامل معه العميل، خاصة على وسائل التواصل الإجتماعي، وبالتالي يجب أن يكون لديه القدرة على التواصل مع العميل بشكل جيد، ومعرفة ما يريده سواء استفسار عن المنتج أو الخدمة، أو شكوى من أمر معين، كما عليه أن يعمل على حلها في أقرب وقت، وتفسير الأمور للعملاء.

– الإهتمام بالتفاصيل
يشعر العميل بالغضب والضيق إذا شعر أن الشخص الذي يتحدث معه، لا يهتم بالتفاصيل التي يذكرها بين حديثه، أو أنه لا يركز في الكلام الذي يقوله أو يشرحه له، لذا على مدير المجتمع أن يكون لديه قدرة عالية على التركيز في حديث العملاء، والإهتمام بالتفاصيل.

– الحماس
يجب أن يكون مدير المجتمع لديه حماس قوي، يجعله يقبل على العمل والتحدث مع العملاء بصدر رحب، هذا يساعد في خلق علاقة قوية بينه وبين العملاء، وبالتالي تكوين سمعة طيبة عن الشركة، وجميع العاملين بها.

– المهنية والإحترافية
مدير العمل يجب أن يكون شخص مميز، وأن يكون لديه من المهنية والإحترافيه ما يؤهله للوصول لهذه الوظيفة، حيث يجب أن يكون لديه القدرة على استخدام جميع أدوات التواصل الإجتماعي، ويكون لديه القدرة على البحث، والوصول إلى المعلومات التي يريدها.