أصبحت السوشيال ميديا هي الوسيلة الوحيدة، التي تمكنا من الوصول إلى ملايين الأشخاص، الذين يبعدون عنا ملايين الكيلو مترات، في ثواني معدودة، فلم يعد هناك حدود تفصل بين دول العالم، أصبح العالم كله قرية صغيرة كما يقولون، هذا كله بفضل التطور الهائل الذي شهدته وسائل التكنولوجيا في العقود الأخيرة.

منذ سنوات كان السوشيال ميديا، وسيلة للتواصل بين الأشخاص، وبمرور الوقت أصبحت من أهم وسائل الترويج والتسويق، حيث دخل في عالم التجارة والصناعة، وأصبح من الوسائل الهامة التي تعتمد عليها الشركات في الترويج لمنتجاتها والخدمات التي تقدمها للجمهور، فلا يوجد شركة لا تملك صفحة رسمية على “فيسبوك” أو حساب على “تويتر”.

اثبتت جميع الأبحاث، أن الشركات التي تستخدم السوشيال ميديا في الترويج لمنتجاتها، حققت الكثير من الأرباح، وزادت مبيعات الشركة في وقت قياسي، وهذا دليل على الدور الكبير الذي تلعبه وسائل السوشيال ميديا، في عملية التسويق والترويج.

كيف تستخدم السوشيال ميديا في الترويج لمنتجك؟
الأمر ليس صعب، بل يحتاج إلى دراية كبيرة بعالم التسويق والتكنولوجيا، فإذا كان لديك خبرة في هذا المجال، سيصبح الأمر بالنسبة لك سهل للغاية، واليوم سنقدم لكم بعض الطرق التي يمكن من خلالها استغلال السوشيال ميديا في الترويج للمنتجات.

– يمكنك إنشاء صفحة على “فيس بوك” تحمل إسم الشركة، وتعرض من خلالها منتجات الشركة الجديدة، أو الخدمات التي تقدمها الشركة للعملاء، ومزايا كل منتج، والأشياء التي تجعله أفضل من غيره.

– من خلال هذه الصفحة، ستتمكن من معرفة تعليقات العملاء ورأيهم في المنتج أو الخدمة، وبناءاً على هذه الآراء ستعرف مدى رضى الجمهور عن المنتج، وهذا الأمر لا يمكنك معرفة إلا من خلال السوشيال ميديا.

– من خلال صفحات السوشيال ميديا يمكنك خلق علاقة جيدة بين الجمهور والشركة، فبعد أن كانت الشركة تحتاج إلى سنوات طويلة من أجل بناء قاعدة عريضة من العملاء، الآن خلال عام واحد أو أقل تتمكن الشركة من تحقيق ذلك.

– استخدم الصفحة الخاصة بالشركة، في إخبار العملاء بالعروض التي تقدمها الشركة لهم، فهذا يساعد على الترويج للمنتجات، كما يساعد في جذب الجمهور ودفعه للشراء، والتعامل مع الشركة.