يعتبر سوق الفوركس من أكبر الأسواق التجارية، في الكثير من الدول، على الرغم من أنه لم يظهر إلا من سنوات قليلة، إلا أنه تمكن من أن يصبح من أكبر الأسواق، وذلك لأنه من الأسواق التي تحقق أرباح هائلة للمستثمرين، كما أنه من الأسواق الآمنة إلى حداً كبير، لا تتأثر بشكل كبير بالأزمات السياسية والإقتصادية، هذا بالإضافة إلى أنه لا يحتاج إلى رأس مال كبير أو خبرة طويلة، لذا اقبل الكثير من رجال الأعمال على استثمار أموالهم به.

الأرباح، هي الهدف الأول من عملية الاستثمار، فأي رجل أعمال يسعى إلى حصد الكثير من الأرباح، والسؤال الأول الذي يدور في ذهن الجميع قبل بدأ أي عملية استثمار جديدة” هل هي مُربحة”، ولأن سوق الفوركس مثله مثل باقي الأسواق الاقتصادية، يطرح جميع المستثمرين فيه نفس السؤال، بالرغم من أن الجميع يعلم أنه يحقق أرباح هائلة.

نعم، تجارة الفوركس مُربحة جداً، ولكنها ليست مُربحة على الإطلاق، فهناك احتمال ولو بسيط أن تخسر أموالك كلها في لحظة واحدة، وهذا هو طبيعة الإستثمار في كل الأسواق، إلا أن احتمال الخسارة في سوق الفوركس بسيط، خاصة إذا كان لديك خبرة ولو بسيطة في هذا السوق.

هناك مجموعة من العوامل تحميك من الخسارة في سوق الفوركس، وتساعدك على تحقيق الربح الهائل الذي تتمناه، وتبعد عن الخسارة، هذه العوامل ليس صعبة ويمكنك أن تحققها بكل سهولة، مثل:-
– إذا كنت شخص مبتدأ في سوق الفوركس، وليس لديك خبرة فيه، يمكنك قراءة الكثير من المقالات المنتشرة على الانترنت، فهي تحتوي على كل المعلومات التي تحتاج إليها، ومن خلالها يمكنك معرفة كل شئ عن سوق الفوركس، كما يمكنك طرح بعض الأسئلة وسيجيب عليها مختصين.

– سوق الفوركس، يحتاج إلى شخص ذكي لديه الكثير من الصبر، وقادر على اتخاذ القرار الصحيح في لحظة واحدة، سواء بالبيع أو بالشراء، فسوق الفوركس يعتمد على السرعة بشكل كبير.

– إذا قررت دخول سوق الفوركس، قم في البداية بإنشاء حساب تجريبي، ولا تخاطر بالكثير من المال، حيث يمكنك بدأ أول عملية تداول
برأس مال 500 دولار، والحساب التجريبي سيساعدك في إكتساب الخبرة التي تحتاج إليها، وبمرور الوقت حوله إلى حساب عادي.

– اختار وسيط فوركس جيد، حيث إنه من أهم العوامل التي تحميك من الخسارة، وتقدم لك الكثير من النصائح، التي تساعدك في تحقيق المزيد من الأرباح، فوسيط الفوركس هو المسئول عن عمليات التداول الخاصة بك.