مركز دعم وتطوير الأعمال المبتكرة هو مشروع وطني لتمكين الأعمال التجارية المبتكرة في المملكة العربية السعودية ويركز في المقام الأول على دعم الأعمال التجارية الرائدة والمملوكة للسيدات وتسويق نتائج البحوث الخاصة بالمبتكرات من خلال تزويدهم بمجموعة من الخدمات والتسهيلات لضمان نجاح مشاريعهم الواعدة،يتميز المركز بانه مبني على أساس (المنظومة المتكاملة)كما يعمل بشكل أساسي كحلقة وصل بين الجامعة والصناعة.

رؤية المركز

أن يكون المركز الرائد على مستوى المنطقة في تطوير الأعمال التجارية النسائية المبتكرة وذات القيم المضافة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز اقتصاد المعرفة.

رسالة المركز

تعزيز عملية الانتقال في المملكة نحو الاقتصاد المعرفي من خلال تطوير أشكال جديدة من المشاريع و الابتكارات و الثروات و فرص العمل عن طريق تشجيع ودعم روح المبادرة والابتكار في المشاريع التجارية النسائية الناشئة المبتكرة.

برنامج التمويل الداخلي

يساعد برنامج التمويل في بدء و تطوير و تشغيل أول 12 شهراً حرجة من عمر المشروع و بحد تمويل  أقصى يبلغ 200 الف ريال يقدم خصيصا للمشاريع المبتكرة المملوكة لرائدات الاعمال لسد فجوة التمويل الابتدائي بحيث يعمل التمويل كجسر للمشروع من “وادي الموت”.

يهدف برنامج حاضنة الأعمال المشتركة / مشاريع طلابية لمساعدة المشاريع التجارية الناشئة والمملوكة لطالبات جامعة الاميرة نوره من إنشاء وتوسيع أعمالهم الواعدة.يجب على المتقدمات للاستفادة من برنامج الاحتضان تقديم طلب وخطة عمل لمراجعة تقييم مدى توافق المشاريع مع المعايير المعتمدة في حاضنة الاعمال المشتركة / مشاريع طلابية ، حيث سيتم النظر في الطلب من قبل من قبل اللجنة تقييم المشاريع لبرنامج الرعاية في مركز دعم وتطوير الأعمال . وستعامل جميع المعلومات الواردة في الطلب بسرية تامة .

معايير قبول المشاريع الطلابية :

  • أن يكون المشروع قائم على إنتاج سلعة أو خدمة مبتكرة.
  • أن يكون المشروع ذو جدوى اقتصادية عالية.
  • أن يخدم المشروع مجتمع جامعة الاميرة نوره من طالبات، خريجات، أعضاء الهيئة التعليمة أو الإدارية.
  • إمكانية نمو المشروع وخلق المعرفة القائمة على العمل.
  • قدرة المشروع على الاستفادة من الموارد والخدمات التي تقدمها حاضنة الأعمال.
  • المساحة المتوفرة والمساحة المطلوبة.