أطلقت لجنة تحسين الأعمال في القطاع الخاص “تيسير” برئاسة معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي يوم الأربعاء 15-11-2017 خدمة “وصول”، والتي تهدف إلى تسهيل التواصل بين أصحاب المنشآت التجارية في المملكة وبين الراغبين في التواصل معها سواء كانوا أفراد أو منشآت تجارية مما سيكون له الأثر الإيجابي في دعم عجلة التنمية وبناء الفرص الاستثمارية بينهم.

وتأتي خدمة “وصول” ضمن الخدمات الإلكترونية التي تسعى اللجنة إلى إطلاقها ضمن مبادرة مِراس meras.gov.sa التي ستساهم في تحقيق الهدف الاستراتيجي (دعم قنوات التواصل مع مجتمع الأعمال) ضمن برنامج التحول الوطني ورؤية ٢٠٣٠.

كما بينت اللجنة أن الخدمة تحوي العديد من المميزات من أبرزها توفير بريد إلكتروني افتراضي يصدر تلقائياً لكل منشأة تجارية مرتبطة مع سجلها التجاري بحيث يحمل رقم السجل التجاري وعبر امتداد @cr.sa، مثل: ([email protected]) علماً بأنه عند وصول أي بريد إلكتروني سيتم تحويله تلقائياً إلى البريد الإلكتروني لصاحب المنشأة المسجل في خدمة “وصول” حسب بيانات وزارة التجارة والاستثمار، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والغرف التجارية.

يمكن لأي فرد أو منشأة التواصل وبكل سهولة ويسر مع أصحاب المنشآت التجارية وذلك عبر زيارة الموقع الإلكتروني wosol.sa ومن ثم الاستعلام عن اسم المنشأة التجارية، لتظهر له بعد ذلك بيانات المنشأة ورقم سجلها التجاري والموقع الإلكتروني وأيضاً البريد الإلكتروني، ومن ثم يمكن التواصل معها بسهولة.

ودعت وزارة التجارة والاستثمار أصحاب السجلات التجارية إلى المسارعة في تحديث بيانات التواصل الخاصة بهم واستكمالها عبر موقع الخدمة وذلك لتسهيل التواصل معهم من قبل الأفراد أو المنشآت التجارية الأخرى.