يحتاج رواد الأعمال لمساعدات يومية تساهم في إتمام المهام الواجب عليهم القيام بها في عملهم, ويعتبر مجال الإنترت أسهل الطرق في الحصول على المساعدة اللازمة لرواد الأعمال وقنوات اليوتيوب أسهل وأسرع في استخدامها عن الكتب والمقالات أو حتى الأفلام السنيمائية .

توجد عشرة قنوات بارزة في مجال إدارة الأعمال تهتم بتقديم مواد معلوماتية أو سرد قصص نجاح وأيضاٌ تحتوى على نصائح من رواد أعمال سابقين لمن يريد أن يبدأ في تنفيذ مشروعه الخاص .

أولى هذه القنوات Google business  :

تهتم هذه القناة بعرض فيديوهات تتناول العديد من المجالات المتعلقة بريادة الأعمال مثل الإدارة والتسويق والحصول على الاستثمار, وفي بعض الأحيان تستضيف بعض رواد الأعمال السابقين للتحدث عن خبرتهم وإعطاء نصائح للناشئين الجدد.

ثانياٌ قناة Behind the brand  :

تحاول هذه القناة كشف ما يحدث وراء أكثر العلامات التجارية  شهرة من خلال لقاءات مع رواد الأعمال الذين أنشأوا العلامات التجارية والتحدث عن المصاعب التي واجهتهم والخطوات التي قاموا بها ليصلوا لتلك الشهرة.

ثالثاٌ Harvard business review  :

تناقش القناة المواضيع العملية التي تساعد رواد الأعمال على القيام بالمهام المطلوبة منهم وتكون القناة مدعمة بأساتذة جامعة هارفارد المختصين في الأعمال والإقتصاد.

رابعاٌ Marie TV  :

صاحبة القناة ماريا تهتم اهتمام شخصي بريادة الأعمال والإنتاج وتستضيف في برنامجها عدة شخصيات ناجحة في عملها.

خامساٌ social trigger  :

رائد الأعمال الناجح ديريك هالبرن قام بتأسيس شركته وحقق نجاح باهر ويعطي محاضرات في القناة عن رحلته الشخصية للنجاح  وبعض النصائح العامة عن ريادة الأعمال.

سادساٌ Stanford graduate school of business  : 

تنتمي القناة لأكادمية ستانفورد مدرسة الأعمال وتعرض العديد من الفيديوهات كأجزاء من المحاضرات في الجامعة ولقاءات مع الساتذة وقصص لطلبة حققوا نجاح في ريادة الأعمال.

سابعاٌ Y combinatory :

حاضنة الأعمال الشهيرة والموجودة في وادي السيليكون بولاية كاليفورنيا قامت بتأسيس عدد من أنجح شركات العالم في مجال تكنولوجيا المعلومات وتستثمر الحاضنة ملايين الدولارات شهريًّا في شركات ناشئة.

ثامناٌ Entrepreneur online :

مجلة رواد الأعمال هي المنصة الأولى المفضلة لرواد الأعمال حول العالم لتصفح كل جديد وقراءة التقارير والنصائح الموجهة لهم وفريق مجلة ريادة الأعمال يقدم خبرته وتجاربه وعلاقاته مع رواد الأعمال الناجحين.

تاسعاٌ  Gary vaynerchuk :

جاري أشهر المتحدثين في مجال ريادة الأعمال في أمريكا يتمتع بحس فكاهي يتناول مواضيع متعلقة بالتسويق وشبكات التواصل الاجتماعي.

أخيراٌ هنا السليكون فالي :

القناة العربية الوحيدة وتتناول قصة شاب يذهب لوادي السيلكون في الولايات المتحدة ويسعى لمقابلة رواد الأعمال والدخول إلى شركات ناجحة للتعرف على قصص نشأة هذه الشركات والصعوبات التي واجهتها وكيف يمكن لرواد الأعمال العرب الاستفادة من هذه التجارب.