القطاع الصناعي من أهم المكونات المهمة في الاقتصاد الوطني وخصوصا في ظل سياسة التنويع الاقتصادي التي تتبعها الدول نظرا لما حققته الدول من نجاحا كبيرا في السنوات الأخيرة.

يعمل القطاع الصناعي على توفير وجذب الاستثمار الخارجي واستخدام التكنولوجيا الحديثة  الذي تؤدي الى زيادة العوامل التنافسية وتقديم التسهيلات المختلفة في الصناعات والعمل على فتح المزيد من الأسواق أمام الصناعات الوطنية والتي أثبتت تقدمها في عالم المنافسة بما تتميز من جودة عالية.

وذلك يرجع لأهميته الكبيرة في الاقتصاد والذي يعمل علي:

  • زيادة فرص العمل
  • زيادة الدخل الوطني
  • رفع مستوى الإنتاجية
  • رفع معدل النمو في الاقتصاد الوطني

لذلك القطاع الصناعي الوطني يحتاج إلى الحماية من منافسة المنتجات الأجنبية المماثلة والمستوردة من الخارج وأن تقوم الوزارة بإعطاء فرصة حقيقة لتشجيع هذا القطاع لزيادة حجم الاستثمار.

ومن أهم المشاريع الاستثمارية في القطاع الصناعي والتي حققت نجاحا باهرا من خلال إعداد دراسة الجدوي له والتي تساعد على التأكد من نجاح امشروع واستثماره هو مشروع أغطية الفتحات الأرضية.

والمشروع عبارة عن إقامة مصنع للفتحات الأرضية ويتم إنتاج أغطية الفتحات الأرضية بتقنية حديثة عن طريق الصب في قوالب خاصة من مادة الفايبر جلاس ويتميز المنتج بالثبات والفاعلية والقوة والمتانة مع فترة عمر المنتج، كما يتميز بجمال المنظر مما يجعلها خياراً جاذباً للمبانى الســكنية ويتم الإنتاج من خلال إستخدام أفضل وسائل التكنولوجيا وأفضل مستويات الجودة حتى يستطيع منافسة المنتجين المحلىين للمنتجات محل الدراسه ومواجهة الطلب وحجم الإستهلاك المتزايد على المنتج.