//ما هي الاقتصادات الواعدة في الشرق الأوسط؟ .. تعرَّف عليها

ما هي الاقتصادات الواعدة في الشرق الأوسط؟ .. تعرَّف عليها

يعتبر الاقتصاد هو العمود الفقري لأي دولة، والأساس الذي تقوم عليه الدول، ولذلك تحاول جميع الحكومات بناء اقتصاد قوي، حتى تصبح من أكبر دول العالم، فجميع الدول التي تمتلك اقتصاد قوي، تجدها قوياً سياسيا ولديها نهضة علمية وثقافية ورياضية، لأن الاقتصاد القوي يصنع نهضة قوية.

في منطقة الشرق الأوسط، هناك بعض الدول التي تتمتع باقتصاد قوي، ودول آخرى اقتصادها ضعيف نتيجة ظروف سياسية من صراعات وثورات، أو نتيجة انتشار الكثير من المشكلات بها من بطالة وزيادة سكان وتدهور التعليم، كل هذه العوامل تؤثر بشكل كبير في اقتصاد الدول.

جميع المستثمرين يبحثون عن الربح الكبير، لذا عندما يقرروا استثمار أموالهم يختاروا أسواق تجارية كبيرة، وفي الشرق الأوسط هناك الكثير من الاقتصادات الواعدة، ومن خلال هذا المقال سنسلط الضوء عليهم، وهي:-

– سوق العقارات
إذا كان لديك رأس مال كبير، وتريد جني أرباح هائلة في وقت قصير، عليك استثمار أموالك في سوق العقارات، فهو من أكبر الأسواق التجارية في الشرق الأوسط، خاصة في البلدان التي تمتلك اقتصاد قوي، ويرتفع فيها مستوى دخل الفرد، للدرجة التي تجعله  قادر على شراء أكثر من منزل.

– سوق الفوركس
من الأسواق التجارية المُنتعشة بصورة كبيرة في العالم كله ليس في منطقة الشرق الاوسط فقط، وربما لأنه لا يحتاج إلى رأس مال كبير، أو لأنه يحقق أرباح هائلة ولا يوجد مركز محدد له، كل هذه المزايا جعلت الكثير من المستثمرين يقبلون عليه، الأمر الذي جعله أكبر سوق مالي.

– القطاع المصرفي
احتياج بعض المشروعات للكثير من الأموال ساعد على ازدهار القطاع المصرفي، وبدأ ينمو خطوة بخطوة حتى صار في فترة قصيرة من أهم القطاعات المؤثرة في اقتصاد الدول، حيث إن توقف هذا القطاع يؤدي إلى توقف الكثير من المشروعات، فهو الممول الأول لبعض المشروعات التي يعتمد عليها الاقتصاد، كما أن قوة هذا النوع من القطاعات يساعد على جذب المزيد من رؤس الأموال المحلية والعالمية، لذا اهتمت دول منطقة الشرق الأوسط بهذا القطاع وقدمت الكثير من التسهيلات التي تساعد على جذب المستثمرين.

قطع السلع الإستهلاكية
من المعروف أن الشعوب العربية من أكثر الشعوب استهلاكاً في العالم، لذا أغلب الدول العربية تستورد شهرياً الكثير من السلع الإستهلاكية، ولكن في الوقت الأخير بدأت هذه الدول تركز على القطاع الاستهلاكي، وتُنتج أغلب السلع التي كانت تستوردها من قبل، الأمر الذي ساعد في إنتعاش وازدهار هذا القطاع.

Leave A Comment

1016 people follow AboutBusinssKSA
tukri123 tukri123 iddah01 iddah01 Hnoon103 Hnoon103 VOaWV921u1I00H5 VOaWV921 hiio40 hiio40 Hnoon311 Hnoon311