//تعرَّف على أهمية استخدام التكنولوجيا في المشروعات الجديدة

تعرَّف على أهمية استخدام التكنولوجيا في المشروعات الجديدة

يعود الفضل في كل النهضة العظيمة التي يشهدها العالم حالياً إلى التكنولوجيا، حيث إن التقدم التكنولوجي كان السبب الأول وراء النهضة الإقتصادية والسياسية والعلمية التي نعيشها، فبواسطة التكنولوجيا أصبح العالم قرية صغيرة، يمكنك أن تتجول فيها وأنت جالس في مكانك.

في الوقت الحالي، تدخل التكنولوجيا في كل مجالات الحياة، التعليم التجارة الصناعة وغيرهم، حيث صارت من أهم أساسيات الحياة، لا يمكننا أن نعيش أو نعمل بدونها، فهي من أهم عوامل النجاح والتقدم، لذا يعتمد عليها الجميع خاصة رجال الأعمال وأصحاب الشركات، وحالياً يعتمد عليها الشباب وأصحاب المشروعات الصغيرة في مشروعاتهم الصغيرة.

صارت التكنولوجيا من أهم العوامل التي يتوقف عليها نجاح أي مشروع، ولذلك بدأ المستمرين وأصحاب المشروعات يعتمدون عليها بشكل أساسي، في الترويج إلى المنتجات أو الخدمات التي يقدموها للعملاء، فالتكنولوجيا صارت من أهم وسائل الدعاية، وهناك دعاية مجانية توفر لأصحاب المشروعات الجديدة الكثير من الأموال، مثل تويتر وفيس بوك، وهناك دعاية مدفوعة مثل إعلانات جوجل وإعلانات يوتيوب، ولكن في كل الأحوال سواء كانت الدعاية مجانية أو مدفوعة، فهي تسهل عليك الوصول إلى أكبر عدد من العملاء في لحظات.

تعد التكنولوجيا من أهم وسائل التواصل مع العملاء، فأي مشروع جديد يكون هدفه كسب أكبر عدد من العملاء، ولن نتمكن من تحقيق ذلك إلا من خلال وسائل التكنولوجية المختلفة، التي من خلالها يمكنك التواصل مع العميل والإستماع إلى شكواه، وكذلك التعرف على آرائهم في الخدمة أو المُنتج الذي تقدمه الشركة لهم،  بالإضافة إلى إكتشاف احتياجتهم وتحويلها إلى منتجات تلبي رغباتهم.

تحتاج المشروعات الجديدة إلى سنوات كبيرة، حتى يكون لها إسم كبير بالسوق، وحتى تكون سمعة طيبة، ولكن هذا قبل ظهور التكنولوجيا، فالآن يمكنك خلف سمعة طيبة في أقل من عام، فرأي العملاء الذين يتعاملون مع شركتك سيصل إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور، إذا قاموا بكتابته على صفحتهم الشخصية على الفيس بوك.

من خلال التكنولوجيا يمكنك التواصل مع شركات عالمية، وطرح أفكار للتعاون معهم وتقديم خدمات لهم، دون أن تكون بحاجة إلى السفر للخارج، وبالتالي سيكون من السهل أن توسع عمل شركتك، وخلال سنوات قليلة ستصبح من أكبر الشركات.

إذا كان للشركة فروع كثيرة في أكثر من محافظة، فأنت لست بحاجة إلى السفر حتى تعرف سير العمل بكل فرع، فمن خلال التكنولوجيا ستكون على تواصل دائم بكل العاملين بجميع فروع شركتك، كما ستتمكن من عقد إجتماعات كثيرة معهم وأنت بمكانك، الأمر الذي سيوفر لك الكثير من الوقت والجهد.

Leave A Comment

1097 people follow AboutBusinssKSA
Reda19167622 Reda1916 aallii704ll aallii70 H2010Moh H2010Moh AlhamdanNasser Alhamdan alkhaleeg_Bre alkhalee 4as15 4as15