//أهمية إمتلاك الشركات فريق خدمة عملاء قوي .. ما هي؟

أهمية إمتلاك الشركات فريق خدمة عملاء قوي .. ما هي؟

كل شركة تسعى إلى أن يكون لها قاعدة عريضة من العملاء والجمهور، لذا تحرص على تقديم أفضل خدمة لهم، حتى تلبي رغباتهم وإحتياجاتهم، كما أن كل شركة تختار فريق جيد من خدمة العملاء، تكون مسئوليتهم التواصل مع العملاء، والاستماع إلى شكواهم، والعمل على حلها على الفور.

يعد فريق خدمة العملاء من أهم العناصر التي تقوم عليها أي شركة أو مؤسسة، فهو حلقة الوصل بين الشركة والعملاء، ومن خلاله وحده تتكون سمعة وإسم الشركة في السوق، كما أن مدى رضى العملاء عن الشركة، يتحدد وفق معاملة الفريق لهم، لذا تختار الشركة كل عضو بالفريق بدقة عالية، وتقوم بتدريبه بشكل جيد، حتى يكون لديه القدرة على التعامل مع العملاء.

يمتلك فريق خدمة العملاء كل المعلومات والبيانات الخاصة بالشركة، من خدمات وعروض وذلك حتى يكون لديهم رد على جميع تساؤلات واستفسارات العملاء،  فالعميل يشعر بضيق وغضب شديد عندما يشعر أن فريق خدمة العملاء لا يمتلك جواب واضح على استفساره.

هناك الكثير من السمات والصفات التي يجب أن تتوافر في فريق خدمة العملاء، أهمها التحلي بالصبر والتحدث بشكل جيد مع العميل، فطريقة الكلام تلعب دور مهم في إدارة الحوار بينهما، كما أن أغلب شكوى العملاء تدور حول سوء معاملة الفريق لهم، لذا يجب أن يكون الفريق لبق ولديه القدرة على تقديم الردود الهادئة، التي تمتص غضب العميل.

يلعب فريق خدمة العملاء دور كبير في كسب ود وثقة العملاء، حيث إن المعاملة الجيدة تجعل العميل يكون فكرة جيدة عن الشركة، كما أنه لا يفكر على الإطلاق في اللجوء إلى شركة آخرى تقدم نفس الخدمة، على العكس سيتحدث أمام زملائه بالعمل وأصدقائه بشكل جيد عن الشركة وطريقة التعامل، وبالتالي سيكون سبب في إضافة عملاء جدد للشركة، لذا يعتبر الدور الذي يلعبه فريق خدمة العملاء من أهم الأدوار وأخطرها في نفس الوقت.

يساهم فريق خدمة العملاء في حل جميع المشكلات التي يعاني منها العملاء، كما انه ينقل للشركة آراء العملاء عن الخدمة التي تُقدم لهم، بالإضافة إلى الأشياء التي يريدون إضافة تعديلات لها، وهذا يعد بمثابة إستطلاع عن أداء الشركة، فتلك الآراء ستساعد الشركة على تحسين الخدمة والعمل على تقديم خدمات آخرى، تتماشى مع رغبات وإحتياجات الجمهور، وبالتالي ستصبح من أهم وأكبر الشركات في مجالها.

 

2016-10-02T23:32:50+00:002016/10/10|Tags: , , |

Leave A Comment

1061 people follow AboutBusinssKSA
iddah01 iddah01 Hnoon103 Hnoon103 VOaWV921u1I00H5 VOaWV921 hiio40 hiio40 Hnoon311 Hnoon311 aez_11 aez_11